مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 2 ) في النية المستقيمة ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 2 ) في النية المستقيمة ـ القديس اوغسطينوس


 
الفصل الثاني
في النية المستقيمة
++ عواطف و صلوات ++


هبنـــــــي يــــــــــــــــــا رب قلباً بسيطاً من أجل ملكــك ،

                                  حـــــــــتى أعمـــــل خــــيراً ،

وإذ عملت صلاحـــــــــــــاً ، فلا أفكّر بالزمنيــــــــــــات ،
                                      بـــل بالأبديـــــــــــــــات .
إن عملتُ فلتسبحك نفسي .
إن أكلت أو عملت شيئـــاً  ، يقول الرسول :
                                                   ( إن أكلتــــــم أو شــــــــــــربتم
                                                     فاصنعوا كل شيء تمجيداً لله )

فلتباركك نفسي : أيضـــــــاً في رقــادي فلا توقظني أفكار مخجلة ،
                   و لا تثيرني غريــــــزة الســرقة و لا الفســــــــاد ،
                   و لتكــــــن بساطة قلبي في رقادي صوت نفسي .

فلتباركك نفسي و كـــــــل ما في باطني اسمك القـــدوس .
فلتباركك نفسي إلي الأبد و لا تنس جميــع مكـــــــافآتـك ،
                   أنـــرني لأري نفســـي من الداخــــــــــل ،

ســــــــــاعدني حــــــــــــــــتى ازن نفسي و أمتحنها في أعمــالي ،
                                    و أفعالي كلها التي أعملها بمحبــــة ،
                  غير منتظـــــر جزاء زمنيـــاً بل وعــدك ووجهــك .
لأن لا شــــــيء مما تعدني به يساوي شــيئاً خارجـــــاً عنـــــــك .

مـــا هي الأرض بأسرها ؟ ما البحـــــــــــــــــــــر ؟
                              و ما الســــــــــــــــــماء ؟
و ما هي الكواكب كلهــا ،  ما الشـــــــــــــــــمس ؟
و مــــــا القمــــــــــــر ؟ و ما جيش الملائكـــــــة ؟
أنـــــــي عطشـــــــــــان إليـــــك و جــــــــــــــائع ،
         يا خـــــــــــــالق كـــــــل شــــــــــــــــيء .

لك أقـــــــــــول : ( لديـــــــك ينبـــــــوع الحيـاة ) .
و أنت تقول لي : ( أنا الخبز النازل من السماء )

جــــــائع أنـــا   و عطشــــان في ســــــفري فليكــــــن حضــــــورك لي شـــــــبعاً .
يضحــك العالم  لكثير من الأشــياء الجميلة القويــــــة و المتنوعـــة ، يا صــانعه .
أنــت أجمـــــل  و أقوي و أودع و أطـــــيب منها كلها . سأشبع لدي ظهور مجدك .




Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac