مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 5 ) في أن الكبرياء عظمة كاذبة ـ القديس اغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 5 ) في أن الكبرياء عظمة كاذبة ـ القديس اغسطينوس

الفصل الخامس
في أن الكبرياء عظمة كاذبة


++ عواطف و صلوات ++
ربّ ، أني لا استكبر لكوني أعطي الفقــير . لقد كنت فقـــــــيراً .
      ولا أســــتكبر لكوني أضيف الغريب ، لقد كنت غــــــريباً .

المضــاف أفضــل من المضيـــف ،
ومن يأخذ أغني ممن يعــــــــطي .
من يأخــذ يمـــــــــلك كل شـــيء ؛
لأن مــــن يعــــــطي يأخـــــــــــذ
   مــــــا يعــــــطي ممن يعطيــه .

لا أتبــــــاهي حــــــــــــــــــين أعـــــطي الفقـــــــــــــــير ؛
كما لـــــــــن أقول في نفسي ، أنا أعطي وهــــو يأخــــذ ،
وأنا أضيف وهــــــــــــــــــو بحاجة إلي سـقف يأوي إليه .

قد أكـــــــــــون أكثر حاجة منـه ، وقد يكون ضيفي صديقاً ،
هو بحاجة إلي سقف يأوي تحته وأنا بحاجه إلي الســماء ،
هو بحاجة إلي المــــــــــــــــــال وأنا بحاجة إلي الـــــــبر .

أنت يـــــا رب جئت إلي هذا العالم ليتضاءل مجد الإنسان ويزداد مجدك ،
             ولهـــــــذا جـــــــــئت بلا خطيئة فوجــــــدت الكـــــل خطــاة .

إن كنـــت قد أتيت لتمحو الخطايا ،
            فامنــــــــــــح المغفرة ،
وأنـــــــــا أعترف بخطـــــــاياي ،
  لأن     اعترافي في تواضعي ،
          وشقاوتي في ارتفاعي .

إن جئت تغفــــــــر لي خطاياي ،
فسأقر بحقــارتي لكي ترحمني .

يجب عليك أن تنمــــو ، وأنـــا أصـــــــغر :
     عليك أن تعــطي ؛ وعلىَّ أن أقبـــــل ؛
     عليك أن تتمجـد ، وعلىَّ أن أعترف .

عـــلى أن أفهم من أنا ، وإن أعترفت به إليك ،
وعلىّ أن أفهم أنــــــي أخذت أنا الذي كنت أريد أن أدعي لي ما ليس لي ؛
                  علىّ أن أصــــــــــــــــــــــــــغر وأن تعـــــــــــــــــــــــــظم .

عـــــــــــــلىّ أن ، أصــــــغر في نفـــسي وأن أنمــــو فيــــــــك .
فلينمُ فيّ مجدك ؛ وليتضاءل مجـــــــدي حتى يعظم فيك مجدي .


Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac