مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 10 ) في قيمــة النعمـة ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 10 ) في قيمــة النعمـة ـ القديس اوغسطينوس

الفصل العاشر
في قيمــــــة النعمـــــة


++ عواطف و صلوات ++

رب ،

أي خير استحققت أنا الخاطئ الظالم ؟

                                              أدم الخطيئة ولد من أدم البر ثم ظهر بعد أدم خطايا كثــــــيرة ،
                                              ولــــدت أدم هالكاً من هالك وزدت على أدم حين عشت بالشر.

أي خير استحققت أنا أدم الجديــــد ؟
                                           ومــــــــع ذلك فقد شملني برحمتك ومحبتك ،
                                           لا لأنـــــــــي تقـــــــــي بل لتصيرني نقيـــاً .

 إن طلبتُ ما هو خاص بي وجدت الخطيئـــــــــــــــــــــــــــــــــة ،
وإن طلبت ما هو خاص بي وجدت الكــــــــــــــــــــــــــــــــــــذب .
وإن نزعت عني الخطيئــة  وجدتُ أن كل ما أتأمل به فيّ هو لك .

وأريد أن أتأمل نفســــــي : وماذا  استحققت أنا الخـــــــــــاطئ ؟
                                 وماذا اسـتحققت أنا الذي أحتقرتك ؟

ليس لي ســــوي العقاب والعـــــــذاب .

أني أري ما هو حق لي وما أعطيتنيه أيها المعطي بلا ثمن .

لقــــد سامحتني ، أنا الخـــــاطئ ، ووهبتني روح الـــــــبر:
لقــــد أعطـــيت المحبــــــــة لا عمــــل بهـــا كــــــل صلاح ،
وفضلاً عن ذلك ســــــــــوف تهـــــــــــــــبني الحياة الأبدية ،
                 والحياة مع الملائكة وذاك كله برحمة منــك .
                 أنا لا أفاخر باستحقاقاتي لأنها عطّية منـــك .

أني أعود إلي قلبي وأعترف لك ،
                                      لا شيء فيّ يرضيك سوي ما أخذته منك ؛
                                     أما الذي فيّ            فــلا يرضـــــــــــيك .

إن تأملت بما لي من خير قلت :
                                    أي شيء لــي ولم آخــــــــــــذه منـــــــك ؟
                                   وإن كنت أخذته فلَم أتباهي كأني ما أخذته ؛

أنا ما أستطعت ، من نفسي شــــــيء سوي أن أهلكها .
 وما عرفت أن أجدك أنت يا صانعي لو لم تطـــــلبني .



Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac