مدونـة رئيــس الملائكــة روفائيـــل



بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين : مدونة رئيس الملائكة روفائيل ترحب بكم : افرحوا فى الرب كل حين واقول ايضا افرحوا
Home » » عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في أن الله هو روح الحياة الروحية ـ القديس اوغسطينوس

عواطف وصلوات ـ ( 3 ) في أن الله هو روح الحياة الروحية ـ القديس اوغسطينوس

الفصل الثالث
أن الله هو روح الحياة الروحية


++ عواطف و صلوات ++

أيها الرب إلهي :
أريـــــــــــد أن أتخلي عن كل ما هـــو أرضي ،
                 و أتوق إلي الاتحــــــاد بـــــك ،
لكــــــــــــــي تصبـح نفـسي جديــرة بقـلاتك ،
فاهتف قائـلاً : مــــا أحســن اتحــــادي بــــك .

اتحادي بك خير لي
وهــــــــو خير لي بالمجان،
           ولا اطلب سواك .

إنـــــــك تحضّ الإنسان على أن
          يفـرح بتســــــــــبيحك .

لأجـــلك خلقتنا يا رب :
                            ولا يستريح قلب لنا ،
                            إن لم يســترح فيك .

ها أني أسمع صوتك الرحيم يسّر في قلبي  .
( نعجـــة أنت لي و نعجـــة من قطيعي ،
إنســـــان أنـــت و أنـــــا إلهـــــــــــــك )
                                   " حز 34/31 ".

كــــــــم أكــــــــون ســــــعيداً ،
إن نلت ذلك الخير و كنــت له .

أنــــــا لــــــــــــــــــــــــــــك  ، و أنت لي :
لــــــك أنا لكي تحسّن حالي ، و أنــت لي لكي أسبحك .

إنما أنــا أســـبحك إلهـــاً لي ،
 و أنت ترعاني حقلاً مثمراً ،
         يعطيك من ثماره هذا كله لي  خير ،
أما أنت فلســــــــــت بحاجــــــــــة إلــــي .

آنــــس بعطيتــــك و أتمتـــــــــــع بك  ،
راحتي مكان لي   يحملني الحب إليه ،
و روحك القـدوس يرفع حقارتي عن أبواب الموت .

إن ســــــــــلامي :   هو في صـــلاح إرداتـــي :
الجسم يعتمد وزنه وصـــــــولاً إلي مكــــــــانه .

الأشياء غير المنتظمة لا يقرّ لها قرار ،
أمـــــــــــــا  المنتظمة منهـا فلها قرار .

وزني حبّ يحملني حيث أشــــاء ،
أنــا مضطـــــــــرم حبـاً لـــــــــك تــواّق إلي العـــلى .

إني أشتعل و أسير : أشــــــــــيد في قـلبي مــــراقي ،
                       و أنشــــــــد نشـــــــيد المــراقي .

بنارك ، أجــــــــل ، بنارك الطيبّة أحترق وأسير صعداً إلي سلام أورشليم .
فرحت بما قيل لي إلي بيت الرب نذهب
                      فيـــــــه و ضعتني إرادتـــك الصـــــــالحة ،
                      لــــــكي لا أطلب سوي البقاء فيه إلي الأبد .

 

Share this article :

أرشيف المدونة الإلكترونية

 
designed by: isaac